·
Info@alsaadilawfirm.qa
·
Sat- Thur 08:30 AM - 05:00 PM
Get a Legal Advice Now !

احتفال مكتب المحامي عبدالله السعدي باليوم الوطنى لدولة قطر لعام 2022

في هذه المناسبة المجيدة العزيزة على قلوبنا جميعاً – اليوم الوطني لدولة قطر – نرفع أسمى آيات الحب والامتنان لشعبنا – شعب قطر – عندما تعاونوا وتكاتفوا مع بعضهم البعض وكانوا صادقين. مخلص ومطيع له ؛ كانوا يؤمنون بالشيخ المؤسس جاسم بن محمد آل ثاني ، الأب والأخ والقائد والإمام. ووجدوا فيه قائدا نشأ منذ حداثته على التقوى والشجاعة وروح الفداء وحكمة القيادة ، والحرص على توحيد شبه الجزيرة القطرية ، والاهتمام بمصالح شعبها في واحدة. من أحلك الأوقات في هذه المنطقة. العالم. لقد كانت فترة الحروب القبلية البرية والقرصنة والنهب في البحر ، ووقت انهيار الإمبراطورية العثمانية وتضاؤل ​​قوتها. ويأتي الاحتفال باليوم الوطني في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام ، وهو تاريخ تولي المغفور له الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني ، مؤسس دولة قطر الحديثة ، مقاليد الحكم في البلاد عام 1878.

وكما تشهد أحداث ذلك الوقت ووثائقه العديدة ، كان للشيخ جاسم رحمه الله فهم عميق للقيم الإنسانية النبيلة ، واقتناعا راسخا بضرورة تحقيق العدالة ورفع الظلم. ليس فقط لعائلته القطرية ، ولكن أيضًا للمظلوم أينما كانوا وأينما كانوا. إضافة إلى ذلك ، كان الشيخ جاسم بن محمد منذ صغره متعلقاً بالعلم والمعرفة ، واعتبرهما من القيم الأساسية التي يجب أن ينتبه إليها ويرعاها. سجل له التاريخ العربي والإسلامي المجيد ما سجله القليل فقط ، بعد أن جعل الدوحة في عصره منارة لطلبة العلم والمعرفة. مجهزة بمجموعة من كبار الفقهاء والقضاة في العالم الإسلامي. كان كرمًا بالمعرفة لدرجة أنه كان يجلب من الهند ومصر كميات ضخمة من نسخ الكتب الأصلية التي اشتراها بأمواله الخاصة ، أو طبعها على نفقته ، لتوزيعها على العلماء وطلابهم في قطر وحولها. ورأى الشيخ جاسم أن له ولبلاده رسالة في استمرار الإشعاع الديني والعلمي لهذه المنطقة ، وأن الجمع بين الدين والعلم سيجمع بين أهل العدل والعقل والضمير ، ويجنب المجتمعات من شرور. الظلم والتعصب.

وعندما نتذكر المؤسس نتذكر قائدا غار على الوطن وحرماته ودافع عن كرامته ورد على كل معتد وجشع فيه. والجيش يتمتع به الشيخ جاسم. في مارس 1893 ، وبينما كان الشيخ جاسم في السبعين من عمره تقريبًا ، رفض بإصرار كل محاولات العثمانيين لزيادة نفوذهم في قطر ، ورغم الضغوط ورغم الاختلاف في القوة والعدد بين الطرفين ، أثبت الشيخ جاسم الحقيقة ، و أعد بإيمانه وولاء شعبه لخوض معركة الوجبة التي فرضت عليه. حاربها حتى انتصر للقطريين ، وانتصر على العثمانيين في تلك المعركة التي شكلت بنتائجها نقطة فاصلة في تاريخ قطر الحديث ، بما أظهره عن القطريين من صور الصمود والعزيمة والإصرار. وحدة الطبقة والكلمة خلف زعيمهم الشيخ جاسم الذي برهن بقراره وانتصاره ومهارته في القيادة وقوة قرار استقلال الوطن.

اتسم عهد الشيخ جاسم بالأمن والعدالة والازدهار. وشهدت البلاد نهضة وازدهاراً شاملاً غطت الحياة والأنشطة الاقتصادية في الدولة. وقد تجلى ذلك في تجارة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ وتجارته ، وأصبحت قطر واحدة من أكبر مصدريها وتجارها. توفي الشيخ جاسم رحمه الله في 17 يوليو 1913 م بعد حياة مزدحمة وذاكرة عطرة. تولى نجله الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني السلطة من بعده.

يمر الوقت يومًا بعد يوم ، وتتبعه الأجيال ، جيلًا بعد جيل ، ليثبت القطريون في جميع الأوقات أنهم على الطريق ، محافظين على عهد آبائهم وأجدادهم ، لاستكمال مسيرة البناء والتطور والازدهار ، وإضافة أمجاد خاصة بهم ، لكتابة صفحة مشرقة في تاريخ البشرية جمعاء تحت القيادة الحكيمة لقداسته. حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد حفظه الله.

احتفال مكتب المحامي عبدالله السعدي باليوم الوطنى لدولة قطر لعام 2022

Related Posts

Leave a Reply

اخر الاخبار

#سؤال قانوني
مايو 10, 2024
معلومة قانونية
مايو 9, 2024
الحضانة
مايو 9, 2024

Text Widget

Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Donec sed odio dui. Etiam porta sem malesuada.